ورشة علاج بالفنون التعبيرية مع أماندا العرجا | بيت لحم

اليوم: الخميس، 21/ 9/ 2017

الزمان: 16:30

المكان: عمارة حوش حنينا - بيت لحم.



ضمن فعاليات مهرجان بيت لحم، تُنظّم ورشة علاج بالفنون التعبيريّة مع المدربة أماندا العرجا.

العلاج بالفنون التعبيرية هو ممارسة استعمال الخيال ورواية القصص والرقص والموسيقى والدراما والشعر والحركة والفنون المرئيّة بطريقة متداخلة من أجل دعم النمو البشري والتطور والشفاء. انه من أجل ان نعود إلى طاقتنا وقدرتنا الداخليّة كإنسان قادرعلى الإبداع التعبيري من خلال تجربتنا الشخصيّة والجمعيّة البشريّة بطريقة وصيغة فنيّة. الفنون التعبيريّة هو ايضا ان نختبر قدرتنا الطبيعة على التعبير المبدع وقدرة المجتمع على الشفاء

عند حضور الورشة
سوف نعيد استخدام وتدوير اي أشياء غير مستعملة من المنزل، مثلا: قطع قماش أزرار، ريش ملون، خيطان، مساحيق ملونة، وأشياء اخرى نجدها في الطبيعة كأغصان الشجر وأوراق الشجر والورق الملون والورق المقوى، وزجاجات فارغة وأكياس النايلون والورق والمجلات والصحف القديمة، الرجاء احضار ما يتوفر.

أماندا العرجا
 أخصائيّة نفسية ومعالجة بالفنون التعبيريّة، وتقوم بعمل ورشات العمل ومجموعات العلاج الجماعي والفردي في فلسطين والهند. تجمع شغفها بالمعرفة والفن والحياة بعلم النفس. آخدة بعين الاعتبار البعد العالمي الروحاني من منظور إنساني وجودي في العلاج، تعمل في علاج الصدمة مع الأفراد والجماعات. وهي تقدم محاضرات وورش عمل في الجامعات والمنظمات غير الحكوميّة في فلسطين في الفنون التعبيرية وعلم النفس الوجودي ودمجه بالعلاج بالفنون التعبيريّة كتقنيّة وأسلوب ونظريّة حديثة في العلاج النفسي.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.